google.com, pub-5523991894117674, DIRECT, f08c47fec0942fa0 حكم أمثال أقوال قصص: 12/22/17 oogle.com, pub-5523991894117674, DIRECT, f08c47fec0942fa0

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 22 ديسمبر 2017

دروس حكم من الحياة




YouTube

31:18

دروس من الحياة 1 _المدرب عبدالناصر الصايغ

1

تعليق واحد • 1

دروس ونصائح

أحدث المقالات

5 أخطاء تدمّر الذات عليك أن تتجنبها

الإنسان هو الشخص الوحيد المسؤول عن تنمية ذاته وتطويرها إلى الأمام ليصل إلى كل ما يحلم به ويتمناه، أو العكس تماماً، تراجع ذاتهِ إلى الوراء وتدميرها ..المزيد..

5 أخطاء بسيطة عليك التخلّص منها قبل أن تدّمر حياتك

يُمكن لبعض الأخطاء البسيطة التي نرتكبها ودون أي تفكير أن تّدمر حياتنا وأن تجعلنا فاشلين وعاجزين عن التقدّم وعن إحراز أي إنجاز يُذكر وأي خطوة إيجابيّة .. المزيد..

8 دروس مهمة يجب أن تتعلّمها من الحياة

لم يُخطئ من قال بأنّ الحياة هي عبارة عن مدرسة يدخلها الإنسان منذ ولادته ليتعلّم منها العديد من العبر والحكم التي يستخدمها في حياتهِ اليوميّة، فيما يلي .. المزيد..

8 حقائق قاسيّة ولكنّها واقعيّة عن الحياة

هناك العديد من الحقائق القاسيّة التي تخص حياة كل إنسان على هذه الأرض، ولأنّ هذهِ الحقائق قاسية يرفض الإنسان في كثيرٍ من الأحيان تصديقها أو حتّى ..المزيد..

أقوال رائعة للشاعر جلال الدين الرومي

لقد اشتُهر جلال الدين الرومي بأشعارهِ الرائعة التي تُرجمت إلى العديد من اللغات، بالإضافة لذكائهِ وحكمتهِ المميزة التي تحدثت عنها العديد من .. المزيد..

10 حقائق ودروس حقيقية عن الحياة

يُمكن للإنسان أن يحيا حياةً سعيدةً وهادئة بعيداً عن المشاكل والصراعات عندما يستمع إلى نصائح الآخرين وعندما يقرأ عن تجاربهم التي يُمكن أن يستخلص منها .. المزيد..

حكم وأقوال رائعة ومؤثرة عن الحياة

الحياة هي عبارة عن مدرسة كبيرة يتعلّم منها الإنسان الكثير من الدروس المهمة التي تجعله يقظاً وقويّاً ومحميّاً من الوقوع في العديد من الأخطاء .. المزيد..

6 قواعد مهمة لتجعل حياتك بسيطة وسهلة

كلّما تقدّم العلم وتطوّرت وسائل التكنولوجيا التي أصبحت تُقيدنا أكثر يوماً بعد يوم كلّما أصبحت حياتنا معقدةً وصعبة، وهذا ما يجعلنا نغرق في بحرٍ من .. المزيد..

5 أمور يجب أن تتذكرها عندما تسوء الأمور

الحياة مليئة بالتناقضات المختلفة فكل يوم مشكلة جديدة، وكل يوم فرح جديد، وكل ما كان يثير أحزاننا في الماضي أصبح الآن مصدر راحة لنا، هذه التناقضات هي من .. المزيد..

7 أمور يجب أن تتوقف عن ممارستها لتبدأ حياة جديدة

تمرّ بعض الأيّام العصيبة على الإنسان يشعر خلالها ببعض الاستسلام والتراجع على مختلف الأصعدة في الحياة مما يجعلهُ يقف قليلاً ليأخذ نفساً عميقاً ليبدأ .. المزيد..

7 طرق سحريّة لتبسيط الحياة

تراكم الأعمال، صخب الحياة اليوميّة ومشاكلها، الخيبات المتتاليّة كل هذه العوامل وغيرها تُعقّد لك حياتك وتُشعرك بالتوتر النفسي الذي ينعكس بشكلٍ ..المزيد..

انتبه لهذهِ الأمور الخمسة حتّى لاتندم عليها عندما تشيخ

خلق اللهُ سبحانه وتعالى الإنسان لكي يعيش في هذه الحياة ويتأقلم مع ظروفها المختلفة إن كانت صعبةً أم سهلة، فبالنهاية الحياة هي عبارة عن رحلةٍ قصيرة يجب .. المزيد..

6 نصائح للحصول على الهدوء بعيداً عن ضغوط الحياة

يمتاز عصرنا الحالي بالعديد من المشاكل والصراعات والكوارث والحروب التي لا تنتهي والتي تضع الإنسان في دوامةٍ مليئةٍ بالضجيج المزعج، ونقصد هنا بكلمة .. المزيد..

7 نصائح فعّالة للتخلص من هموم الحياة

يسعى الإنسان جاهداً لتحويل حياته إلى حياة سعيدة ومريحة بعيداً عن كل ما قد يُعكّر صفوها، إلّا أنّ هناك الكثير من الهموم التي تجعلهُ يقف عاجزاً عن الوصول .. المزيد..

6 إشارات تدل على أنّ الوقت قد حان لتغيِّر حياتك

هل حان الوقت لتقوم ببعض التغييرات في حياتك؟ قد يكون الأمر كذلك. الحياة قصيرة ويجب علينا أن نستغلها لتحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه. إليك بعض الإشارات التي .. المزيد..

6 خطوات تخفّف من ضغوطات الحياة

من المتعارف عليه أنّ السعادة تأتي بعدة أشكال ولذلك هي سهلة المنال، لكن في المقابل عدد الذي يشعرون بالسعادة هم قلة فالحرب والصدمات العاطفية والبطالة .. المزيد..

3 دروس من الحياة ساعدتني على أن أصبح قائداً أفضل

أحبُّ التفكير بأنَّي وُلدت لكي أكون قائداً، ولكنّني حينما أنظر إلى الماضي أخاف من أنَّني مخطئٌ في ذلك، لقد مررت بأوقاتٍ كنت فيها عديم الحيلة وقد احتجت .. المزيد..

5 أشياء تُدمّر حياتك

ربما تعتقد أنَّك حللت جميع مشاكلك في هذه الحياة بشكلٍ كامل، فقد قمت بكل ما يتوجب عليك القيام به خلال وقتٍ زمنيٍّ معقول، واعتنيت بمسؤولياتك، وأنت سعيدٌ .. المزيد..

حكم رائعة عن الحياة

الحياة عبارة عن طريقٍ طويل يعيشه الإنسان بشكلٍ يومي، وهذا الطريق الطويل عادةً ما يحتوي على العديد من الأحداث والصراعات منها ماهو سعيد ومنها ما هو .. المزيد..

30 قول وحكمة لأشهر الفلاسفة والعلماء

عندما نبحث في كتب العلماء والفلاسفة ودراساتهم نجدُ بأنّهم تركوا لنا العديد من الحكم والأقوال الرائعة التي تعتبر كمرجع أساسي لكل إنسان يرغب بتحقيق .. المزيد..

6 طرق لمواجهة صعوبات الحياة والعيش بسعادة وهناء

الأزمات الاقتصادية والحروب وقلة الموارد المالية وفقدان الاستقرار الوظيفي وإنعدام الأمان تقلب حياتنا رأساً على عقب وتحول دون تحقيق أحلامنا فضلاً ..المزيد..

6 نصائح بسيطة للتخلص من ضغوط الحياة

يتعرّض الإنسان خلال حياته اليوميّة للكثير من الضغوط النفسيّة التي تجعلهُ عاجزاً عن العيش بسلامة وراحة مع المحيطين به، وعن إتمام أعماله اليوميّة .. المزيد..

كيف تجعل معنوياتك مرتفعة مدى الحياة: 5 إرشادات مهمة

تلعب الروح المعنوية الإيجابيّة دوراً مهماً وأساسيّاً في نجاح الإنسان وقدرته على التعايش في الحياة براحةٍ ونجاح، لهذا عليك أن تحافظ على روحك .. المزيد..

7 حلول لمواجهة ظروف الحياة والعيش براحة

أصبحت الحياة أكثر صعوبة من قبل، فالأزمات الاقتصادية والحروب الدامية وارتفاع معدلات البطالة أنهكت المجتمع وأدخلت الفرد بحالة من التوتر الدائم، وقد .. المزيد..

7 أشياء تحرمك من العيش بهناء واستقرار

يضيع بعض الناس حياتهم في العديد من القرارات الخاطئة والتخبّطات ما بين هذا وهذاك دون أن يجنوا أي شيء، وبعد مضي السنوات يتمنّون ولو تعود سنين عمرهم .. المزيد..

24 قول وحكمة عن الحياة

تتميّز حياة الإنسان بامتلائها بالكثير من الأحداث السعيدة والحزينة والصراعات المتتالية التي تحدث بين البشر في مختلف أصقاع الأرض، فيمايلي سنتوقف .. المزيد..

8 طرق تساعدك على عيش حياة سعيدة بعيداً عن الكآبة

الضغوطات النفسية والمشاكل الأسرية والمهنية وقلّة الموارد المالية تجعلنا ندخل في دوامة من الكآبة فنشعر بالحزن والوحدة والعجز والحيرة فنرفض ..المزيد..

4 أمور عليك أن تطبّقها في حياتك حتّى لاتشعر بالندم

تقتصر حياة الإنسان على عدد من السنوات التي سيعيشها على هذا الكوكب الكبير المليئ بالأحداث والصراعات التي لا تنتهي، وهذه الحياة التي تعتبر قصيرةً .. المزيد..

7 أمور يجب أن تقوم بها بعد بلوغ سن الستين

لكل مرحلة عمرية ميزاتها الخاصة، وأنت كشخص تجاوز عمر الستين لابدّ من أن تقوم بأشياء مختلفة عن تلك التي قمت بها في الماضي فقد أصبحت الآن متحرّر من .. المزيد..

6 طرق تُساعدك على تجاوز المحن والصعاب

يقول الطبيب الإنكليزي الشهير هافلوك إليس (الألم والموت جزء من الحياة ورفضهما يعد رفض للحياة بأكملها) الحياة مليئة بلحظات السعادة والمرح وفي .. المزيد..